تمرين هي منصة تعليمية تقدم مصادر تعليمية مستوحاة من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

أعدت هذه المنصة اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تتولى مسؤولية تنفيذ مشاريع البنية التحتية ووضع الخطط التفصيلية وتنفيذ العمليات التشغيلية التي تحتاجها قطر، باعتبارها الدولة المستضيفة، لتنظيم نسخة تاريخية من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بما يساعد في إسراع الخطى نحو تحقيق أهداف التنمية الوطنية، وترك إرث يدوم لدولة قطر والشرق الأوسط وآسيا والعالم أجمع.

وقد شاركت وزارة التعليم والتعليم العالي في "تمرين" لضمان ملاءمة الموارد التعليمية للطلاب.

يعد إشراك الشباب في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 من بين أولويات اللجنة العليا للمشاريع والإرث. ونحتاج إلى رؤى جديدة وملاحظات صادقة ممن سيؤول إليهم هذا الإرث العظيم الذي تحمله بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى غي الوطن العربي.

يعيش الشباب في قطر لحظة تاريخية تمر بها البلاد، حيث تظهر معالم جديدة من حولهم، وتبرز البنية التحتية أمام ناظريهم في إطار استعداد البلاد لاستقبال عشاق كرة القدم وأبرز لاعبيها على مستوى العالم.

تعتبر هذه البطولة حدثاً لن يتكرر بالنسبة لهم حيث سيقام على مقربة من بيوتهم وأحيائهم للمرة الأولى، ويعود على مجتمعاتهم بخير يفوق الوصف.

ها هي المجتمعات تجني ثمار برامج اللجنة العليا المختلفة مثل الجيل المبهر وتحدي 22 ورعاية العمال، إلى جانب المبادرات الأخرى، ومنها المشاركة المجتمعية وإطلاق معهد جسور. ومن خلالها تستثمر اللجنة العليا قوة كرة القدم لتحفيز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في مختلف المجتمعات في قطر والمنطقة وفي قارة آسيا.